رئيس وزراء إسبانيا يصف هجوم إسرائيل على لبنان بأنه "غزو"
وصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء، الهجوم الإسرائيلي على لبنان بأنه "غزو"، قائلاً إنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن "يبقى غير مُبالٍ" إزاء هذا الوضع، وأعرب عن أسفه "لعدم وجود توافق" حول الموضوع داخل الاتحاد الأوروبي.
رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز يصف الهجوم الإسرائيلي على لبنان بأنه "غزو" / صورة: AFP (AFP)

وقال رئيس الحكومة اليسارية الإسبانية خلال نقاش في البرلمان: "من الواضح أنه حصل غزو من دولة أخرى لدولة ذات سيادة مثل لبنان، وبالتالي لا يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى غير مُبالٍ".

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تشنّ إسرائيل حرباً على لبنان عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري بدأتها في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويردّ حزب الله يومياً بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وفيما تعلن إسرائيل جانباً من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيماً صارماً على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

ووفق الأرقام الرسمية حتى مساء الثلاثاء، قتلت إسرائيل 2119 شخصاً وأصابت 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع حزب الله في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بينهم 1301 قتيل و3618 جريحاً، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي.

TRT عربي - وكالات