الهند تدعو إلى فتح ممر إنساني في غزة للحصول على المساعدات
دعت الهند إلى فتح ممر إنساني في قطاع غزة الفلسطيني كي يتمكن المتضررون من الهجمات الإسرائيلية المستمرة من الحصول على المساعدات الإنسانية.
قوات الاحتلال الإسرائيلي تهجّر الفلسطينيين قسراً من مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، تحت قصف عنيف / صورة: AA (AA)

جاء ذلك في تصريح أدلى به الأمين العام لوزارة الخارجية الهندية فيكرام ميسري للصحفيين في العاصمة نيودلهي.

وقال ميسري في هذا السياق: "يجب فتح ممر إنساني حتى يتمكن المدنيون في غزة الذين يعانون وضعاً إنسانياً خطيراً، من الحصول على المساعدات الإنسانية"، مؤكداً أن موقف بلاده من الصراعات في الشرق الأوسط "ثابت وحازم"، مشيراً إلى أهمية الحوار والدبلوماسية من أجل الحل.

والاثنين، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، أن إسرائيل لا تسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة.

وفي 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة في شمالي القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياح لهذه المناطق، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وبدعم أمريكي، خلّفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة، أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.​​​​​​​

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

TRT عربي - وكالات